كيفية لم الشمل في المانيا ؟

كيفية لم الشمل في المانيا . لم الشمل في المانيا إنه أمر مهم وضروري للعديد من اللاجئين في ألمانيا، ولكن يتم ذلك من خلال قوانين محددة، ويعتمد ذلك على حالة الإقامة الخاصة بك، ويمكن لم شمل الأسرة للعديد من اللاجئين في ألمانيا للأزواج أو الآباء أو الأطفال الذين بقوا في بلدهم الأصلي أو في البلدان المجاورة، ويحق للاجئين المعترف بهم قانونًا لم شمل أقرب أقربائهم.

كيفية لم الشمل في المانيا

كيفية لم الشمل في المانيا ؟

يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني فقط في لم شمل الزوج، والأطفال القصر غير المصحوبين بذويهم (لم الشمل مع الوالدين)، والقصر المحميين للم شمل والدي الأطفال غير المصحوبين بذويهم.

لا يشمل هذا الحق القانوني لم شمل الأسرة للأبناء والبنات في السن القانوني و / أو الأشقاء المتزوجين من أفراد الأسرة أو المواطنين. ولا يشمل لم شمل الوالدين للأبناء / البنات في السن القانونية.

في هذه الحالة، لا يمكن تحقيق لم شمل الأسرة إلا في ظل ظروف خاصة. في هذه الحالة، الأساس القانوني هو المادة 36 ، الفقرة 2 من قانون الإقامة الألماني. من أجل أن يتلقى الطلب قرارًا إيجابيًا، فإن الشرط الذي يجب استيفاؤه هو وجود قوة قاهرة في الأسرة، مما يعني أنه من الناحية القانونية، فإن مصير اللجوء لا يكفي.

علاوة على ذلك، في هذه الحالة، لا يمكن لم شمل الأسرة إلا إذا تم توفير نفقات معيشة كافية وتم الحصول على دليل على سكن الأسرة دون استخدام الأموال العامة. بعد إجراء إدارة التأشيرات مقابلة شخصية مع سلطة التأشيرات، سيتم النظر في كل استثناء على حدة.

لم الشمل في المانيا

طرق لم الشمل في المانيا

تشمل التغييرات الجديدة قرارين مهمين للغاية ، لكن هذه القرارات هي الجزء الأكثر أهمية في عملية لم شمل الأسرة، كما هو موضح أدناه:

توقف عملية لم الشمل

تم التوصل إلى اتفاق يقضي بضرورة وقف عملية لم شمل الأسرة قبل 31 يوليو 2018، ولن تعالج ألمانيا أي طلبات للم شمل الأسرة.

تحديد عدد طلبات لم الشمل الشهرية

بعد التحرر من تأثير قرار وقف لم شمل الأسرة، سيجد الألمان أنفسهم في مواجهة قرارات أكثر صعوبة. يحدد قرار لم شمل الأسرة الجديد الحد الأقصى لعدد طلبات لم شمل الأسرة التي يمكن لألمانيا معالجتها.

يقتصر هذا العدد على 1000 طلب للم شمل الأسرة شهريًا، وهو بالطبع صغير مقارنة بعدد طالبي اللجوء. على وجه الخصوص، شهد هذا القرار انتقادات كثيرة من منظمات حقوق الإنسان والكنيسة الألمانية والدولية.

لم الشمل في المانيا

شاهد : تحميل تطبيق Busuu للأندرويد والآيفون 

شاهد :  تحميل تطبيق تروكولر جولد بريميوم 

قانون لم الشمل الجديد في المانيا

وفقًا للقانون الألماني ، يمكن للاجئين لم شمل الأطفال حتى سن 18 عامًا ، ولكن هناك “ظروف خاصة” يمكن أن تجمع الأطفال الأكبر سنًا. وفقًا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، أصدرت ألمانيا في عام 2017 أكثر من 54000 تأشيرة لأفراد عائلات الأشخاص المحميين على أراضيها ، مقارنة بـ 32000 في عام 2018.

في هذا السياق، وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح لبريمن باستقطاب بعض السوريين. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الألمانية بما في ذلك قناة “butenunbinnen”. يمكن للسوريين اصطحاب عائلاتهم إلى بريمن معًا الأسبوع المقبل في 12 أبريل ، حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى، ولكن بشرط أن يتحملوا التكلفة.

ووفقًا لهذه القناة أيضًا، وافقت وزارة الداخلية على اقتراح يتضمن خطة تسجيل لعام 2020. ووفقًا لهذا القرار. فإن العدد الإجمالي للمتقدمين هو 100، لكنه لا ينص على السماح لكل لاجئ بإحضار 100. الناس ، لأن النشطاء يتداولون على “فيسبوك”.

وانتقد أحد أعضاء مجلس الشيوخ عن الشؤون الاجتماعية القرار معتبرا أنه “يفتقر إلى الجوانب الإنسانية لأنه يعتمد على دخل اللاجئين ويتحمل نفقات السكن”.

وأشار أيضًا إلى أنه يجب على المتقدمين الذين يعيشون في بريمن إثبات قدرتهم على تحمل نفقات معيشة أقاربهم لمدة خمس سنوات. وهو أمر غير مقبول. لمزيد من التفاصيل: استشر محامي لم شمل الأسرة في ألمانيا لمزيد من التفاصيل حول محامي اللجوء ولم شمل الأسرة والمحامين العرب في ألمانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.